طائرة بدون طيار تنجح في أول عملية تدريبية لها بالولايات المتحدة الأمريكية !

12:43 م | | | 0تعليقات
أقلعت، اليوم، أحدث اطائرة بدون طيار، في سلاح الجو الأمريكي، من إحدى السفن الحربية الأميركية، بالمحيط الأطلسي، في أول عملية تدريبية لها.وأفادت الأنباء أن تلك الطائرة وهى بدون طيار من طراز X-47B ، قد نجحت في أول إقلاع لها، قامت به اليوم من على متن حاملة الطائرات "جورج اتش دبليو بوش". بالمحيط الأطلسي.
وصممت هذه الطائرة بشكل خاص يمكنها من الإقلاع والهبوط إلى السفينة الحربية، ويمكن استخدامها في أي مكان بالعالم دون أخذ تصريح تحليق من الدول الأخرى، وستقوم بتقديم الخدمات للقواعد العسكرية المركزية للولايات المتحدة. وذكر مسؤولون عسكريون، أنه اثناء قيام الطائرة بالهبوط في العملية التدريبية الأولى لها اليوم، اقترت بعض الشيء من سطح حاملة الطائرات، لكنها أخفقت في الهبوط مباشرة في البداية، لتنجح بعد ذلك.
وأهم ما يميز الطائرة بدون طيار X-47B عن نظيراتها بسلاح الجو الأميركي أنه يمكن التحكم بها بدون أي تدخل بشري، حيث أنها مزودة بوحدة تحكم يمكنها اتخاذ القرار وقت الأزمات وتصحيح المسار وتعديل الاتجاه تلقائياً، كما ستقوم بتحديد الهدف عن طريق تقنيات متطورة كالطيار الآلي و أجهزة استشعار ضد الأجسام الصلبة لتفادي الارتطام، هذا فضلاً عن تقنية خرائط GPS.
وتعد الطائرة بدون طيار X-47B أكثر طائرات سلاح الجو الأميركي تطوراً، إذ أنها تستخدم تقنية التخفي، و مزودة بمحرك نفاث مما يجعلها تحلق بسرعة تفوق طائرات "بريداتور" التي تستخدمها الولايات المتحدة الأميركية حالياً، كما أنها تستطيع أن تتجنب عمليات التشويش الإلكتروني.
ويبلغ طول الطائرة المذكورة 11 متراً ، ويصل ارتفاعها إلى 3 أمتار ، فيما تبلغ المسافة بين طرفيٌ الجناح 18 متراً ، ويبلغ وزنها 6350 كيلوجراما ، وتستطيع تغطية مسافة ألفيٌ ميل بدون الحاجة إلى تزويدها بالوقود ، كما تتحمل الاستمرار في المهمة لمدة تصل إلى 6 ساعات متصلة.
نورد لكم مزيداً من الصور لعملية الإقلاع : 


المصدر : dailymail


هل أعجبك الموضوع ؟

مهلاً لا ترحل ، لدينا المزيد ! :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013 لموسوعة كنوز المعرفة