بين الحقيقة و الخيال : السيارة الطائرة تخرج من على الورق لتتحول إلى حقيقة وتقوم بأول تحليق لها يوم 5 مارس الماضي !

1:01 م | | | 0تعليقات
نتحدث دائما عن ابتكارات مستقبلية ننتظر حدوثها في المستقبل، ولكننا سنتحدث هذه المرة عن مستقبل تحقق بالأمس . السيارة الطائرة تخرج من دوامة الخيال إلى عالم الحقيقة ، حيث قامت بأول تحليق لها يوم 5 مارس من مطار بلاتسبرج بالقرب من نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. كشفت شركة تيرافوجيا في مؤتمر يوم الأربعاء من شهر مارس الماضي عن كافة الصور و المعلومات عن سيارتها الطائرة التي أطلقت عليها اسم التحول " the transition "
تحتوي هذه السيارة الطائرة على مقعدين، و تصل سرعتها على الطريق إلى 105 ميل في الساعة، كما أن استهلاكها للوقود جيد للغاية، فيصل إلى جالون واحد لكل 48 كلم . وما سيثير إنتباهكم أنها تستطيع أن تقطع 724 كلم ، أما في وضعية الطيران فبسرعة تصل إلى 185 كلم في الساعة ، و بضغطة زر واحدة و خلال 15 ثانية فقط تطوى الأجنحة أتوماتيكيا و يتحول المحرك من محرك طائرة إلى محرك سيارة كما يمكنك أن تحتفظ بها في مرآب للسيارات . 
أما بالنسبة لسعرها فيتوقع أن يبدأ من 194،000 دولار حين نزولها للأسواق ، و لكن يمكن حجزها الآن على موقع الشركة بـ 100،000 دولار.
و ستكون الأولى ضمن سوق المبيعات في الولايات المتحدة ، حيث توجد حصة كبيرة من مهابط الطائرات ، بعد أن أعلن جون ترافولتا مع 20 ابريطاني عن رغبتهم الكبيرة في اقتناءها .
و قال كارل ديتريتش أحد أعضاء فريق العمل : "إنها شبيهة بفيلم المتحولون (الفيلم العالمي الذي حقق نجاحاً مذهلا في السينما) " 
نترككم مع مزيد من الصور للسيارة الطائرة : 





و هذا الفيديو لأول عملية تحليق لهذا الإختراع الخارق : 
المصدر : Dailymail


هل أعجبك الموضوع ؟

مهلاً لا ترحل ، لدينا المزيد ! :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013 لموسوعة كنوز المعرفة