دراسة تكذب الأسطورة التي تقول أن الكلاب ترى العالم بالأبيض والأسود !

11:38 ص | | | 0تعليقات
مؤخراً ، كشف علماء روس زيف الأسطورة التي تقول إن الكلاب ترى العالم بالأبيض والأسود، مؤكدين أنها قادرة على رؤية العالم بالألوان.
و تم الإثبات عن طريق التجارب التي أجريت في معمل بأكاديمية العلوم الروسية مؤخراً، أن الكلاب قادرة على تمييز الألوان الأخرى غير الأبيض والأسود . حيث شارك في الاختبارات 8 كلاب من سلالات مختلفة، ووضع الباحثون قطع ورق بألوان مختلفة فوق أوعية طعام الحيوان و تُرِك الطعام في أربع أواني مغلقة جيداً (منع تسرب الرائحة) تحمل علامات الأصفر الداكن والفاتح والأزرق الغامق والفاتح. بعدها، تم وضع الطعام الشهي (لحوم نيئة) في آنية واحدة فقط. وقد اتجهت الحيوانات للون الأصفر الداكن الذي يشير إلى الآنية المناسبة مسترشدة باللون.
صحيح أن الكلاب ترى الألوان ، لكن ليست كلها مقارنة مع عين الإنسان لأن عيون الإنسان تحتوي على ثلاثة مخاريط التي تُمَكن التمييز بين الأحمر والأزرق والأصفر الفاتح والأخضر مما يجعل من الممكن أن نرى ألوان الطيف الكامل، في حين. الكلاب لديها اثنين من المخاريط فقط، وهذا يعني أنهم لا يستطيعون التمييز بين الأحمر والأخضر والأزرق والأصفر ورؤية الألوان على نطاق واسع . و الصورة التي التي نراها الآن تبين الألوان التي نراها نحن ، أما الصورة في الأسفل تبين الألوان التي تراها الكلاب .

المصدر : Dailymail


هل أعجبك الموضوع ؟

مهلاً لا ترحل ، لدينا المزيد ! :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013 لموسوعة كنوز المعرفة