سامسونغ سمارت بي سي : جهاز جمع بين اللوح الإلكتروني و الحاسب المحمول !

2:51 م | | | 1 تعليق
للوهلة الأولى، يعتقد الكثيرون بأن جهاز سامسونج سمارت بي سي برو ، هو جهاز لوحي وبالتالي يتم تقييمه ومقارنته مع أجهزة من هذه الفئة ، إلا أنه وبعد التعرف عليه عن قرب نكتشف أننا نستطيع تصنيفه بشكل آمن كجهاز متحول. وعندالتعامل معه من هذا المنطلق نصل لقناعة بمميزات وقدرات الجهاز التي أبهرتنا خلال الأسابيع الثلاثة التي اِستخدمنا الجهاز فيها، دعونا نفتح الصندوق لنتعرف على الجهاز سوياً عن قرب.
بمجرد فتحكم لصندوق الجهاز ستلوحون بصركم على لوح زجاجي بأبعاد 11.2 بوصة التي تتعدى حجم أكبر لوح إلكتروني في السوق الآن، تحتها مباشرة نجد لوحة المفاتيح ، كاملة متينة الصنع والسبب يرجع إلى اِحتياج الشاشة الكبيرة لقاعدة ثابتة تحوله فعلاً إلى حاسوب محمول فعلي، فكما ذكرنا يجب أن ننظر إلى هذا الجهاز على أنه ثلاثة أجهزة في واحد فهو لوح إلكتروني وكمبيوتر محمول شخصي كما أنه مدونة للكتابة بالقلم الإلكتروني المرفق خلف الجهاز لتسجيل وكتابة المذكرات عليه مباشرة.
تعالوا معي الآن لنتعرف على الجهاز من الناحية التقنية: 

  1. شاشة الجهاز الكبيرة تقدم صفاوة تصل لـ 1080 HD. 
  2. معالج إنتل الجبار i5. 
  3. سماعات ستيريو أمامية. 
  4. 3 مداخل USB (نعم 3 أحدها بتقنية USB 3.0 ). 
  5. نسخة ويندوز 8 الكاملة. 
  6. قلم سامسونج S-Pen الإلكتروني. 
  7. بطارية تصمد لـ8 ساعات من العمل. 
  8. 4 جيجابايت ذاكرة عشوائية أو RAM. 
  9. سعة تخزين داخلية 128 جيجابايت. 
  10. مخرج HDMI. 
  11. مدخل كرت micro SD.
Samsung smart PC PRO جهاز مناسب جداً لرجال الأعمال وطلاب المدارس والجامعات على حد سواء، لأنه اِستطاع الجمع بين عالمين (tablette - Laptop) بشكل موفق من ناحية طريقة التعامل مع فكرة الجهاز المتحول ومن ناحية دعم نظام التشغيل لهذا التوجه التقني، ومن حسن الحظ الجهاز متوفر في العديد من المتاجر بالمملكة الآن.




هل أعجبك الموضوع ؟

مهلاً لا ترحل ، لدينا المزيد ! :

ضع تعليقا

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

    هل توقف انتاج هذا التابلت او انه مازال يصنع ..؟

    اذا كانت الشركة قد اوقفت انتاجه فما هو التابلت البديل من سامسونج او غيرها الذي يحمل نفس المواصفات ويكون صنع في 2015 او 2016 ..؟

    جزاك الله خير

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة ©2013 لموسوعة كنوز المعرفة