كرة نارية من الفضاء الخارجي : 1000 مصاب جراء اصطدام نيزك فضائي بروسيا بسرعة 33000 ميل في الساعة.

8:33 م | | | 0تعليقات
جميع وسائل الإعلام لاحت نظرها في الكرة النارية التي  اصطدمت بروسيا يوم أمس مع الساعة 09.20 صبيحة يوم الجمعة 15 فبراير 2013 . 
البعض ظن أنها طائرة على وشك السقوط ، في حين آخرون كانوا يعتقدون أن العالم على حافة النهاية . في الواقع ، كان نيزك فضائي streaking عابراً للسماء قبل أن ينفجر في مشهد أكثر من رائع . كانت فرصة سانحة لاتقاط بعض الصور ، سنقدمها لكم في أبهى حلة لتروق إعجابكم : 



وقال سكان محليون من الذين شاهدوا المذنب انه عبارة عن “كرة كبيرة من النار” في السماء ظهرت فوق مدينة ايكاترينبرج  حيث كان هذا المذنب ذا صوت مرعب ، ويقول الخبراء ان هذا الصوت يحدث عادة عندما يخترق النيزك الغلاف الجوي للكرة الارضية بشكل سريع جدا وبسرعه تفوق سرعه الصوت .
و رحمة من الله ، سقط النيزك الفضائي في مكان خال من السكان ..في بحيرة جليدية قرب تشيباركول، وهي بلدة مجاورة ...حيث ترك حفرة واسعة طولها 20 قدم . 



خلف المذنب الفضائي وراءه:  هز المباني وانقطاع شبكات الهاتف المحمول بالإضافة إلى خسائر بشرية كبيرة .. وأصيب ما يقارب 1000 شخص من الشظايا المتطايرة من الصخور الفضائية و الزجاج والانقاض ..
وقال الدكتور سيمون غودوين، وهو عالم الفيزياء من جامعة شيفيلد: "الأحداث بهذا الحجم نادرة، وهو التأثير الذي يمكن أن يسبب الضرر والموت..قد يحدث كل قرن أو نحو ذلك".








شاهدوا هذه اللقطة الرائعة أثناء نزوله إلى الأرض..

المصدر : Dailymail


هل أعجبك الموضوع ؟

مهلاً لا ترحل ، لدينا المزيد ! :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013 لموسوعة كنوز المعرفة